الدار البيضاء تغرق في الفيضانات وتكشف أزمة البنية التحتية

فيضانات الدار البيضاء
الدار البيضاء تغرق في الفيضانات وتكشف أزمة البنية التحتية
تداول المغاربة صورا وفيديوهات لفيضانات ضربت مدينة الدار البيضاء وانتقادات للبنية التحتية في المدينة
#بي_بي_سي_ترندينغ
للمزيد من الفيديوهات زوروا صفحتنا: www.bbc.com/arabic/media/video
اشترك في بي بي سي :bit.ly/BBCNewsArabic

تحميل فيديوهات

عدد المشاهدات
840,670

تعليقات

  • هذه البطة 😡 اسلوبها دائما في اعلان مصائب المغرب مستفز ..

    Hasnae ElbaroudiHasnae Elbaroudi21 ساعات قبل
  • يجب معاقبة جميع الشركات المشرفة على الفيضانات في جميع المدن المغربية و ليس فقط في الدار البيضاء و الضرب بقوة مستقبلا على كل من يتحمل مسؤولية البنية التحتية للمدن المغربية.

    Abd essalam azamiAbd essalam azamiأيام قبل
  • يقتلونني عندما يقرأون اللهجة المغربية هههه تحياتي لكل الشعوب العربية ❤️😁

    قصص مغربية واقعيةقصص مغربية واقعية2 أيام قبل
  • هيه الدار البيضاء بالمغرب ولا الجزائر

    MedoMedo3 أيام قبل
  • نعم انها حقيقة نصرف الكتير من الأموال من اجل الاكل لاننا نعمل أطباق متنوعة كتيرة في يوم واحد ليس لغلاء المواد الغداءية ولكن هادا ماتربينا عنه حتى وإن جاء الضيف يجد ما تشتهيه النفس ولهادا أطلق علينا اهل الكرم الاثمنة الدجاج ١ اورو الموز اورو ونصف البطاطا من درهمين الا 5 حسب الجودة سمك السردين 5دراهم إلى 15 اللحوم الحمراء من من 5اورو الى خمسة اورو ونصف الحليب 3 دراهم ونصف والقائمة كتيرة في المغرب ممكن ان تتغدى باورو وتشبع وكل مادكرته بالدرهم فهو اقل اورو

    nuna hanuunanuna hanuuna3 أيام قبل
    • 😂😂😂😂😂😂😂

      Моя НумидияМоя Нумидия3 أيام قبل
  • هده الفيضانات تحدث في ارقى الدول بكثرة الامطار وليس البنية التحتية

    latifa arbiyaalatifa arbiyaa5 أيام قبل
  • هل لك من الجرأة آن تعملي تقرير عن الفيضانات في Chester,Sheffield ومدن عدة في بريطاينا وفي بعضها أسوء من الدار البيضاء ولكن اشك إن تقومي بدالك لان فيه قطع مصدر قوتك .هكذا العرب نتشطر علي بعضنا البعض

    Mr MtMr Mt6 أيام قبل
  • 🙏🏻💔🙏🏻💔🙏🏻💔🙏🏻💔🙏🏻🙏🏻🙏🏻💔🙏🏻💔🙏🏻💔🙏🏻💔🙏🏻💔🙏🏻💔🙏🏻🙏🏻🙏🏻💔🙏🏻💔🙏🏻💔🙏🏻💔🙏🏻🙏🏻🙏🏻💔🙏🏻💔🙏🏻💔🙏🏻💔🙏🏻🙏🏻🙏🏻💔🙏🏻💔🙏🏻💔🙏🏻💔🙏🏻🙏🏻🙏🏻💔🙏🏻💔🙏🏻🙏🏻🙏🏻💔🙏🏻🙏🏻🙏🏻💔🙏🏻💔🙏🏻🙏🏻🙏🏻💔🙏🏻🙏🏻🙏🏻💔🙏🏻💔🙏🏻🙏🏻🙏🏻🙏🏻🙏🏻🙏🏻🙏🏻🙏🏻🙏🏻🙏🏻🙏🏻🙏🏻🙏🏻🙏🏻

    TrYHaRd xlrTrYHaRd xlr8 أيام قبل
  • يجب معاقبة الشركات المسؤولة على البنية التحتية بقبضة من حديد و يجب وضع شروط جزائية للشركات المقبلة .

    Abd essalam azamiAbd essalam azami8 أيام قبل
  • شوهة الحكومة وصلت bbc

    I-SMAILI-SMAIL8 أيام قبل
  • جا هوا بس بل عراق ههه

    يزن #⃣يزن #⃣9 أيام قبل
  • الملك الطاغية لا يعنيه الشعب المغربي هو مهتم إلا بلعرش و مستعبد شعبه

    Sara hamoudiSara hamoudi9 أيام قبل
  • هده حقيقة الوضع في بلادنا في زمن ما ثم وضع قنواة المياه والمجاري وبمرور سنواة كثيرة وجب ويجب الآن التفكير لهدا التغير وبمكونات متقدمة وفي كل المغرب وليس فقط الدار البيضاء .ولكم التوفيق

    Lahcen IdbelkhirLahcen Idbelkhir9 أيام قبل
  • اين نتنياهو وترامب

    hichem biohichem bio9 أيام قبل
  • قالك المغرب هربت ع الجزاير بمئات سنة ضوئية

    سمية سميةسمية سمية9 أيام قبل
  • 🇲🇦🇲🇦🇲🇦😭😭😭🙏🙏🙏

    أم سكينة مولاة الكروسةأم سكينة مولاة الكروسة10 أيام قبل
  • 🙏🙏🙏🙏🙏😭😭😭😭😭

    أم سكينة مولاة الكروسةأم سكينة مولاة الكروسة10 أيام قبل
  • مستوا زيرو لا ثقافة لا أخلاق الأوروبيين يخترعو و يجتهدو في الصناعة تكنولوجيا انتما أي شيئ يصرا في المروك تتهمو الجزائر الله يهديكم راه 30الف مغرابي يعمل في الجزائر سولهم يقولولك كيفاش عيشين معانا

    ARMY_ BTSARMY_ BTS10 أيام قبل
  • وهاذا كله نتيجة تاحيا الماليك ديالنا قبل ماتهدرو على الشعب الجزائري ألتهاو بهمكم قبل نهار كامل ونتوما تسبو في الجزائريين

    Toufik ChawiToufik Chawi10 أيام قبل
  • خاصهم غير زيت تاع برونزاج و باراسول ههههه

    Anwer MaystroAnwer Maystro10 أيام قبل
  • للأسف أغلب المغاربة , فرحوا بفيضانات جيجل في الجزائر , ربي عطاهم درس , باش ماتستشفاوش في أقدار الله و المصائب , تعازينا للمتضررين , اللهم احفظ إخواننا في الإسلام مهما اختلفنا 😢😢😢

    issma assoumaissma assouma10 أيام قبل
  • هذه هي البنية التحتية الي صدعونا بيها المغاربة، وعيروا ويشتموا فينا المغاربة، ويزيدو يهللوا، عاش الملك، عاش سيدنا الهم والغبن والتصفيق والتهليل لهذا الملك الظالم

    Ha HaHa Ha10 أيام قبل
  • ربي يفرج عليكم إخوتنا المغاربة

    Ha HaHa Ha10 أيام قبل
  • يلزمهم ملايير الدولارات ، سيقوم ميمي حشيشي ببيع الحشيش لتوفيرها

    skander rakanskander rakan10 أيام قبل
  • عاااااش الملك الله ينصر سيدنا " الله الوطن الملك"

    Cheikhbbh CheikhbbhCheikhbbh Cheikhbbh11 أيام قبل
    • وا نتا سكت

      skander rakanskander rakan10 أيام قبل
  • الجزائر الله يعين إخواننا في المغرب يا رب والله يهدينا

    Hani SoualmiaHani Soualmia11 أيام قبل
  • Waba9 ba9 ba9

    Mohamed El majdohMohamed El majdoh11 أيام قبل
  • الله يكون معاكم🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦

    بنت الصول ٠بنت الصول ٠11 أيام قبل
  • الله يحفظ المسلمين فى كل مكان الله

    بنت الصول ٠بنت الصول ٠11 أيام قبل
  • قوليها لاولائك من يقولون المغرب فعل وفعل لا زلنا في نقطة الصفر، يجب إعادة البنية التحتية، إعادتها ووضع مجاري مياه كبيرة الحجم لتفادي الفياضانات

    Lina JoyesLina Joyes11 أيام قبل
  • هذا كله رغم ان مسؤولينا قد تخرجوا من مدارس القناطر والطرقات بفرنسا ويتشدقون بهذه الدبلومات .

    land rangeland range12 أيام قبل
  • الشتاء كانت قوية في كل مدن المغرب لكن الحمد لله كل المدن بسلام فقط مدينة وحيدة هي التي تضررت وهذا بسبب الشركة المسؤولة على عملية التطهير قالت بأنها تتقاضى اجور الماء والكهرباء فقط ومسؤولية التطهير ليس على عاتقها هذا الشيء لم يكن في علم المواطنين وهذا هو الخطأ الذي تسبب في هذه الكارثة لكن الحمد لله الأمور مرت بسلام .

    لا إله إلا الله محمد رسول اللهلا إله إلا الله محمد رسول الله12 أيام قبل
  • البندقية😂

    SAMSAM12 أيام قبل
  • EL MAGHRIB KOLO FASAAAD

    MIAMI viceMIAMI vice12 أيام قبل
  • انتم لاتنظرون الى مشاكلكم الداخلية ربنا فضح حكومتكم الاخوانية

    Saida El MouhniSaida El Mouhni12 أيام قبل
  • انتم تشتغلون في المواقع التواصل الاجتماعي وتشتمون دولا اخرى وانتم ناءمون في العسل هناك اخوان فاسدين والرشوة والمحسوبية كفاكم ايها المسؤولين الفاسدين

    Saida El MouhniSaida El Mouhni12 أيام قبل
  • البنية التحية ليت صالحة لأن هناك فساد

    Saida El MouhniSaida El Mouhni12 أيام قبل
  • مجاري المياه. والصرف الصحي خربان الفاسدين ثم الفاسدين

    Saida El MouhniSaida El Mouhni12 أيام قبل
  • الفلوس اللي تروح للدعارة ..!! أهتمو ف بلادكم يامقرفييين 🤢🤮🤮

    ميمي البقميميمي البقمي12 أيام قبل
  • الحمدلله رب العالمين

    Amni AzzmAmni Azzm12 أيام قبل
  • هادشي عادي الله يوريكم قدرته

    Abidine AbidineAbidine Abidine12 أيام قبل
  • المغرب من اقوى الدول أفريقيا هل تظنون ان الدولة لا تعلم ان هذا سيحصل! وهذا سيصلح بسرعة المغرب قوي مادي ولو الدول تراه فقير ههههه

    مسلمة الحمد للهمسلمة الحمد لله12 أيام قبل
  • الفرنسيين متزوجون بالمغاربة منذ الأزل ..الزوجة الغير شرعية

    Toufik CherguiToufik Chergui12 أيام قبل
  • الله يطلق سراح المختطفين الأحرار 🙏🙏

    Morad TángerMorad Tánger12 أيام قبل
  • المغرب أحسن من مامها فرنسا 😂😂😂😂😂 أرفد زفزافي حسبتوه إنفصالي مي دوا على الإصلاح

    Morad TángerMorad Tánger12 أيام قبل
  • التساقطات كانت بين ١٠٠ و ١١٥ مل، فقط لتصحيح المعلومة، لكن هذا لا يبرر هشاشة البنية التحتية في مدينة كالدار البيضاء ... س

    Chahra ChahraChahra Chahra12 أيام قبل
  • فساد الحكومة و شركة ليدك التي افرغت جيوب المغاربة هم المسؤولين الوحيدين ويجب محاسبتهم،

    karima barimykarima barimy13 أيام قبل
  • كل الحب والاحترام من ارض العراق الى الشعب المغربي الشقيق 🇮🇶💚🇲🇦 كان الله في عونكم يا اهلنا

    نبوخذ نصر ملك مدينة بابل العراقيةنبوخذ نصر ملك مدينة بابل العراقية13 أيام قبل
  • معلايش أزمة وتعود ان شاء الله بلخير

    Aziz AzizAziz Aziz13 أيام قبل
  • ممكن تغرق أحسن مدينة في العالم وأنتم كتكلمو على المغرب لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم 🤫

    Ikram EttayaIkram Ettaya13 أيام قبل
  • كل هذا بسبب التطبيع و ليسى شفتو حاجة مزال مزال

    Maa MarMaa Mar13 أيام قبل
    • مريض بالمغرب

      Abo hamza BaizAbo hamza Baiz13 أيام قبل
  • عادي الفيضان ممكن في كل بلد

    Maryem MOUSTAIDMaryem MOUSTAID13 أيام قبل
  • تحية للجميع . قدر الله وما شاء فعل .

    ikhlef oppoikhlef oppo13 أيام قبل
  • Rabi Auchan malik mabrouk tatbi3 avec sahayina

    Rebiha AzemRebiha Azem13 أيام قبل
  • اللهم بارك

    mohamed allalimohamed allali13 أيام قبل
  • عاشت الصحراء الغربيه 🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭🇪🇭✌️

    Mnayouha KhayaMnayouha Khaya13 أيام قبل
  • قوة الله لا تقاوم دول عظمى تغرق لمادا هاده الفطائح هناك فساد لكن قوة الله لاترحم بونيات تختية

    Simo WacSimo Wac13 أيام قبل
  • المساعدات المغربية تذهب ٱلى لبنان،فهناك النساء جميلات،والسلطان يحب الجمال...

    Hakim KhanHakim Khan13 أيام قبل
  • انا متاكدة المديعة مافهمات حتى نقشة من التعليقات لي قالو دوك الناس، غادي تجيها كيشينوية

    samira sousousamira sousou13 أيام قبل
  • هاذ هو النظام الفاسد الملك والجنيرالات والمخزن كلاو البلاد خربوها هربوا الاموال للخارج الشعب يغرق والملك يشترى نزل مرتهى فى فرنسا

    Nazim NazimNazim Nazim13 أيام قبل
  • البنية التحتية لى يحكوا عليها المراركا ههههههه زوج قطرات شتاء غرقة البلاد . الدولة العضيمة

    Nazim NazimNazim Nazim13 أيام قبل
  • Layk

    nona fatinona fati13 أيام قبل
  • لو نزلت عندكم في ساعة لغرقتكم

    tarik Ouaissa love lifetarik Ouaissa love life13 أيام قبل
  • كانعليانخدمنهارالسبتوالاثنينوالخميسالذليلعلىذالكبحالدباانكونهوىهذاك

    Adil AnouarAdil Anouar13 أيام قبل
  • مكاش منها المخرب,عندهم هذا المشكل يعني البنية التحتية مهتراة هههههههه يقول المثل اسمع كلامك أصدقك اشوف عمايلك استغرب

    Rabah KerkarRabah Kerkar13 أيام قبل
  • بق بق بق نحن نغرق😂

    the second astاthe second astا13 أيام قبل
  • المغرب غريبة غريبه والله ياحس عون يلي عايش في المغرب حسبي الله ونعم الوكيل في المفسدين الدولة المغرب دولة القمع ؟؟

    Abdeslam FannichAbdeslam Fannich13 أيام قبل
  • لما حدث الفيضان في جيجل تكلم المغاربة و استشفاو في الجزائر و لما حدث الفيضان في الدار البيضاء قالو الشتاء من عند ربي و كل الدول معرضة للفيضان . تجي تفهم تحير 😒😒

    MAMOU HindMAMOU Hind13 أيام قبل
    • لانهم منافقين

      Miss you MAMA توحشتك ماماMiss you MAMA توحشتك ماما8 أيام قبل
  • ههههه الله يكثر حسادنا

    SIFSIF13 أيام قبل
  • والله اشفق على الاشقاء في المغرب يعني ياسيدتي والله احنا الشعبين علاقتنا والله جد متينة الا ان النزعات السياسية حالت بيننا اتمنى من الله تعالى ان يصلح ذات بيننا لاننا في الاخير اخوة وطينة واحدة و سنرحل من هاته الدنيا الفانية وماذا اقول للاخوة المغاربة غيرو نظام بلادكم لكي يرزقكم الله رجل مغربي شريف يخاف الله في رعيته ويخرج سفينة المغرب الشقيق الى بر الامان تحياتي لكل عربي ومسلم مشترك بقناتكم .

    Nawela NawNawela Naw13 أيام قبل
  • الي حرقني فخطري هو الإعلام المغربي مابين والو الأخبار عبارة عن قوس قزح والحقيقة مخفية لو مكنوش أولاد الشعب كيفضحوا هذشي

    Zakia El BakkaliZakia El Bakkali13 أيام قبل
  • الجزاءر لم تكن دولة في اى زمن من الازمنة فهي صنيعة فرنسا وما زالت تحكمها بموجب اتفاق الحكم الذاتي الموقع مع الحكام الا ولون في الجزاءر وهم يحا لون ان يصنعو لها تاريخ وهوية باقامة تماثيل ليراها الشعب يوميا كي لا يحس بالنقص ويتشبت بالبلد

    Abdelkrim El allaliAbdelkrim El allali13 أيام قبل
  • اليست هاذه ايضا بسبب الجزائر

    نورالدين باتنةنورالدين باتنة14 أيام قبل
  • الإعلام المغربي والعالمي غائب عما يحصل من مناكر وفساد في حق الشعب المروكي وهذا بفعل فاعل

    عمر راسك يا مواطنعمر راسك يا مواطن14 أيام قبل
  • بنية تحتية متهالكة...كيف تصلح البنية التحتية ما اسراب اللصوص المتعاقبين على السلطة..

    Said MohmedSaid Mohmed14 أيام قبل
  • We were all praying for rain 🌧 don’t put Moroccan news for u okay

    Rose TorontoRose Toronto14 أيام قبل
  • ما وقع في الدار البيضاء يقع في كل الدول فلا داعي لنشر الفتن

    عادل إدمجوطعادل إدمجوط14 أيام قبل
  • مكاينش البنية التحتية بصح ولكن شكون اللي كيرمي الزبل في القوادس.

    فاطمة الزهراء طهفاطمة الزهراء طه14 أيام قبل
  • شكرا لكم إخواننا العرب أينما كنتم اختكم من المغرب وبالضبط من الدار البيضاء تحياتي وسلامي

    Casablanca CasaCasablanca Casa14 أيام قبل
  • حافظو على قول: ” لا إله إلاّ أنت سبحانك إني كنت من الظالمين “ فإن أولها توحيد.. وأوسطها تسبيح.. وآخرها إستغفار.،،

    khaled DZkhaled DZ14 أيام قبل
  • شالوم المغرب تحيا سيدنا

    maklouf habamaklouf haba14 أيام قبل
  • المغرب يعمل في صمت. المغرب يملك أحسن بنية تحتية في إفريقيا المغرب دولة أوروبية من سوء حظها أنها تقع في إفريقيا

    Boom RangBoom Rang14 أيام قبل
  • الله يحفظ خاوتنا المغاربة ان شاء الله سلامات خوكم من الجزائر

    hussin raihussin rai14 أيام قبل
  • الحمد لله على كل حال

    بسمة vlogبسمة vlog14 أيام قبل
  • ان الله يمهل و لا يهمل

    hamza vurhamza vur14 أيام قبل
  • الله يجعل السلامة والرحمة ان شاء الله

    Said HamdiSaid Hamdi14 أيام قبل
  • حمد لله على الخير ديل لله. أخاكم من المغرب.

    Atlas SaharaAtlas Sahara14 أيام قبل
  • 😂😂 ربي يدلهم وجه ددل

    هيرلند Dzهيرلند Dz14 أيام قبل
  • Yuom 3la youm kyban lmkhrib oli hakmino choha dal tfo

    Morad SabreMorad Sabre14 أيام قبل
  • لمدة الكذب هطلت الأمطار بنسبة 60 ألى 100 ملمتر في الثانية إتقي الله في الناس

    abssauoi Mohammedabssauoi Mohammed14 أيام قبل
  • لو لم تكن صحيحة ما صمدة

    Youns BinrabhYouns Binrabh14 أيام قبل
  • ربي يفرج على إخواننا المغاربة والله يكون امعاهم....خوكم جزائري.

    Tarek HamzaTarek Hamza14 أيام قبل
  • المهلك اموال. في حرب ااصحراء

    Mouhamed DzMouhamed Dz14 أيام قبل
  • اه ماهذا ياهذا هاذا تخلف اين نحن في العصر ااحجري

    Mouhamed DzMouhamed Dz14 أيام قبل
  • ههههه كانو يضحكو علينا حمد لله حنا تعمرت السدود وفقط

    Mouhamed DzMouhamed Dz14 أيام قبل
  • تابعين المغرب بلحسد الله ياخد فيهم الحق هاهوا تيغرق

    donia ljamal Raouidonia ljamal Raoui14 أيام قبل
  • الله يفرجها

    om solayman yahyaaom solayman yahyaa14 أيام قبل
  • الذهب الذي نزل على المغرب فصبر هو مفتاح الفرج قال الله عزوجل وجعلنا من الماء كل شيئ حي صدق الله العضيم

    Lotfi AmroucheLotfi Amrouche14 أيام قبل
  • الجنوب الا سباني كل سنة يعانون من الفيضانات وخراب بيوت و متاجر و الفاهم يفهم .....

    sirena sirenasirena sirena14 أيام قبل
  • اللهم اجعلها امطار خير ورحمة متضامنة مع خوتي مغاربة من كازة حدا عمالة سيدي عثمان.

    Nancy MarieantoineNancy Marieantoine14 أيام قبل